حل مشكلة تقييد اعلانات جوجل ادسنس في بلوجر نهائيا بطريقة مجربه وصحيحة.



حل مشكلة تقييد اعلانات جوجل ادسنس




هنتكلم مع بعض النهاردة في هذا المقال عن الطريقة الصحيحة والمضمونة والمجربة مسبقا في حل مشكلة تقييد الاعلانات الخاصة بجوجل ادسنس google adsense وتم بفضل الله حل المشكلة نهائيا تابع معنا واقرا المقال جيدا لاننا سوف نذكر طرق صحيحة وايضا سوف نذكر الطرق الشائعة والخاطئة التي تقال علي معظم مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب.




تقييد اعلانات جوجل ادسنس مشكلة تواجه كل المدونين وايضا كل اليوتيوبرز اصحاب قنوات اليوتيوب حيث تقوم شركة جوجل ادسنس google adsense وهي المسؤله عن عرض الاعلانات علي موقعك او علي قناتك , تقوم بفرض تقييد عرض الاعلانات علي موقعك اي تقلل نسبة ظهوراو تقلل عدد الاعلانات علي موقعك وفي بعض الاحيان قد لايوجد ولا اعلان واحد علي موقع.



ودائما تحدث هذه المشكلة بعد قبول المدونات من قبل جوجل ادسنس للمواقع التي يكون عدد زياراتها قليل او من موقع واحد فقط , فلا تقلق فيكون قيد مؤقت اتبع النصائح والطرق التي سوف نسردها في اخر المقالة .

هل يتم اخباري عندما يحدث تقييد او اختفاء الإعلانات ؟

يتم اخبارك حيث يصلك رسالة من جوجل أدسنس علي صفحتك في جوجل ادسنس وايضا يتم ارسال بريد الكتروني علي حساب الجيميل الخاص بك ويخبرك في الرسالة السبب وراء تقييد الإعلانات علي المدونة او علي قناة اليوتيوب.


قد يهمك ايضا :







أسباب حدوث تقييد الإعلانات جوجل ادسنس:


1- السبب الاول والاكثر حدوثا او الاكثر تكرارا معنا جميعا وهو مخاوف بشان الزيارات الغير صالحه
وهنا جوجل ادسنس تقصد ان موقعك يحصل علي زيارات غير شرعية او زيارات او الزوار غير صحيحة مثلا انت تستخدم مواقع لجلب الزيارات الغير شرعية او تستخدم vpn وهذا امر قد كون بعلمك او يمكن ان يكون هناك اشخاص يريدون ان يغلقوا لك الموقع فجوجل ادسنس لا تعلم هذا وتقوم بعمل تقييد لعرض الاعلانات في الموقع وتبحث في الموضوع واما ان تعود الاعلانات كما كانت او يتم للاسف غلق حسابك نهائيا.



وبعض المدونين واصحاب اليوتيوب يقولون ان سبب مخاوف بشان زيارات غير صحيحة قد يكون بسبب عدم تنوع زياراتك وانك تعتمد علي موقع معين واحد لجلب الزيارات مثل اليوتيوب فقط او الفيس بوك فقط او تويتر فقط , فشركة جوجل ادسنس تحب ان يحصل موقعك علي زيارات جيدة متنوعة ليست من مصدر واحد فقط بل تكون من جميع المصادر  معا فيدخل موقعك زيارات من جوجل وفيس بوك ويوتيوب وغيرها والاهم هو جوجل , وتفعل ادسنس ذلك لتضمن للمعلنين ان ينتشر او تنتشر اعلاناتهم في جميع المواقع ووسائل التواصل الجتماعي ليحصلوا علي افضل تجربة اعلانية لهم .


سياسات جوجل دائما تقف مع الاشخاص المعلنين ودائما تحاول ان توفرلهم مناخ مضمون وجودة مضمونة وانتشار هائل ومجدي لاعلاناتهم .



2- - قد يحدث تقييد لعدد الإعلانات التي يتم عرضها في الموقع بسبب عدم الالتزام او عدم استيفاداء سياسات جوجل أدسنس فيجب عليك ان تتوخي الحذر والا تستخدم مثلا صور لها حقوق طبع ونشر او مواقع معينة باغراض مخالفة حتي لو في مقالة واحدة يمكن ان يسبب لك هذا لتقيد الاعلانات بموقعك او مقالاتك كاملة يجب عليك قبل ان تبدا بمجال التدويين ان تزور موقعهم (جوجل ادسنس) لتعرف جميع السياسات الواجب عليك اتباعتها حتي لاتقع في مشكلة.

3- عندما يكون عدد الاعلانات كثير جدا في المقال الواحد قد يسبب ذلك تقييد للاعلانات خاصة عندما يكون المحتوي النصي او المحتوي الكتابي اقل من الاعلانات المعروضة فنجد انه في بعض الاحيان يكتب المدونين كلمتين ويقوموا بوضع اكثر من 5 اعلانات فذا مخالف يكفي اعلانين فقط.

 وقد يوجد اسباب اخري لمشكلة تقييد الإعلانات.


كيفية تجنب او تفادي حدوث تقييد للاعلانات في جوجل ادسنس؟


1- لا تدخل علي موقعك كثيرا لتري الاعلانات وحاول الا تضغط او تنقر لنفسك علي اعلاناتك.

2- تجنب جلب زيارات او زوار من المواقع الغير صالحة مثل مواقع جلب الزيارات.

3- تجنب نشر المواضيع والصور التي لها حقوق الطبع والنشر وتجنب سرقة المواضيع من الغير.

4- ادخل دائما علي احصاءات موقع في جوجل انلتكس وتعرف علي مصادر زياراتك واذا رايت خلل او زيارات من مصادر انت لا تعرفها انصحك ان تقوم سريعا بازالة الاعلانات من موقعك التلقائية واليديوية حتي تتخلص من هذه الزيارات الوهمية ويوجد كود او اكواد موجودة علي النت تحذر دخول الزوار الوهميين لموقعك.

5- اهتم دائما بموقعك ومواضيعك والمحتوي الخاص بك وحاول الا تزيد عدد الاعلانات في المواضيع القصيرة , لذلك دائما حاول ان يتخطي مقاللك ال 300 كلمة.


قد يهمك ايضا :





الحل الامثل لحل مشكلة تقيد ظهور إعلانات علي مدونات بلوجر او وردبريس:


تجربتي الكاملة والتي تمكنت من خلالها في اعادة اعلانات قوقل ادسنس  والتخلص من مشكله تقييد الاعلانات في اقل من اسبوعين تقريبا.


في المواقع في الظروف العادية الناس  بيشغوا الاعلانات التقائية بجانب الاعلانات اليدوية ودا العادي وتمام جدا مفيش مشكلة.


ركز بقي عشان الكلام دا مهم للغاية:
 عندما تصلك رسالة التقييد يجب عليك الانتقال لمدونتك وان تقوم بازالة الاعلانات اليدوية فقط ولا تسمع من الذي يقولون لك ان تزيل او توقف جميع الاعلانات فهذا خطأ كبير لا تقع به.


اليكم التجربة واحكموا انتم :
لقد حدث لموقعي تقييد للاعلانات بسبب مخاوف بسبب زيارات غير شرعيه او غير صالحة فانتقلت سريعا
 لموقع جوجل انلتكس لاعرف هل دخل موقعي زيارات وهميه او هل زادت نسبة النقرات عن الطبيعي او المعهود بالنسبة لي فلم اجد اي شئ نهائيا,


سالت بعض اليوتيوبرز او الناس التي لديهم الخبرة فلم اجد كلامهم مقنع فكل واحد عنده حل غير الاخر 
فبدات باول حل اني اشيل كل الاعلانات الموجودة علي الموقع واني لا انشر شئ علي الفيس بوك انتظرت تقريبا اسبوع ووجدت اختفاء الرساله في صفحتي علي جوجل ادسنس فقمت سريعا بتفعيل كل الاعلانات بعدها مباشر ب 0.5 ساعه لقيت رساله التقييد رجعت تاني والمشكلة متحلتش,


فحذفت الاعلانات اليدوية وتركت الاعلانات التلقائية شغاله عادي خالص , بس اصلا عشان في تقييد فهيكون ظهورها قليل جدا جدا في الموقع وكمان لم انشر شيئا علي الفيس بوك واعتمدت فقط علي الزيارات من جوجل والتي كانت قليلة بالمناسبة لا تتجاوز ال 10 زيارات يوميا ,


و بعدها ب تقريبا اسبوع او اقل كمان اجد ان رسالة التقييد مش موجودة والاعلانات رجعت تاني علي الموقع  بفكرك اني  كنت مفعل التلقائية فقط تمام, فضلت بعدها مركب الاعلانات التلقائية مدة 10 ايام بعد رجوع الاعلانات وبعدها فعلت الاعلانات اليدوية كمان والحمد لله لم يحدث تقييد مرة اخري.


الاستنتاج من الذي حدث انه يجب ان تترك الاعلانات التلقائية وتحذف اليدوية فقط لا تقم بحذفهم جميعا لان جوجل في اثناء التقييد تعرض عدد قليل من الاعلانات حتي تتاكد من زياراتك فكيف تزيل جميعم, اذا ازلتهم جميعا سوف تطول مدة التقييد شهور كثيرة.ويجب الا تنشر روابط مقالاتك في اي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي في فترة التقييد فقط اعتمد علي زياراتك القادمة من موقع جوجل حتي وان كانت قليلة.

قد يهمك ايضا :






ارجو ان تكونوا استفدتم من الموضوع وارجو منكم ان تكتبوا عن تجاربكم مع التقييد لربما شخص ينظر للتعليقات ويستفيد منكم.





اكتب تعليق

أحدث أقدم