أبرز الحقائق المدهشة حول سوق امازون العالمي

إليك أفضل المعلومات عن سوق امازون العالمي

إن كنت من الأشخاص الذين يفضلون شراء المنتجات المختلفة عبر "أونلاين", فأنت من المؤكد تقصد في عملية شرائك للمنتجات amazon سوق" الالكتروني الشهير, حيث من المعروف عن شركة أمازون أنها أضخم شركة الكترونية في العالم, ويقصدها الملايين من الأشخاص حول العالم إما لغرض البيع أو لغرض الشراء.

 فهذه المنصة الالكترونية قد ساهمت في العديد من المجالات الحياتية التي لا يمكن حصرها بين سطرين أو ثلاث, وعلى العموم عزيزي القارئ! فكرنا نحن موقع "بيون للتقنية" في تقديم مقال حول "سوق امازون الالكتروني" وذلك لتوضيح أكثر عن هذا السوق الإلكتروني وآلية عمله, تابع قراءة المقال لتستفيد.

أبرز الحقائق المدهشة حول سوق امازون العالمي
امازون.


نبذة عن سوق امازون

ما هو سوق امازون؟ في عام 1994م تم انشاء منصة تجارية الكترونية تعمل على مبدأ البيع بالتجزئة  تسمى حاليا ب(سوق امازون) من قبل جيف بيزوس, استمرت هذه المنصة التجارية بالعمل وفق استراتيجيات ذكية أمكنتها للوصول إلى الرتبة الخامسة بين أكبر شركات العالم, حيث اعتبر سوق امازون أكبر متجر الكتروني للبيع بالتجزئة في الانترنت وذلك من حيث إجمالي مبيعات المنتجات  والقيمة السوقية لعام 2022, شاع شهرتها إلى أبعد الحدود, وتم الاعتراف به دوليا, كونه أكثر سوق الكتروني يراعي مبادئ المصداقية التامة والسلاسة في عمليات البيع والشراء.

تاريخ سوق أمازون العالمي

لم يكن سوق أمازون كما هي الآن! إذ أنه كان عبارة عن مكتبة الكترونية على الشبكة العنكبوتية (الانترنت), ولكنه مع مرور الوقت أصبح مكانا لبيع "أقراص الفيديو الالكترونية وبلو راي, بيع الأقراص المدمجة, بث ملفات MB3 وتنزيلها, تنزيل البرمجيات المختلفة والكتب الصوتية, بالإضافة إلى الملابس والأثاث والمجوهرات, وألعاب الفيديو والإلكترونيات" والكثير من الأشياء المميزة التي تم بيعها على سوق امازون الشهير في بداية إنشائه, ونضيف: أنه اعتبر سوق امازون أكبر سوق يزود العالم بخدمة "البنية التحتية السحابية", كما ويقوم هذا السوق الالكتروني بتزويد العالم بكابلات "USB".


موقع سوق امازون الشهير

يقع سوق امازون الالكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد في مدينة "واشنطن", والذي تم إنشاؤه كما أشرنا على يد "جيف بيزوس" الذي عمل على تطوير هذه المنصة واضافة الكثير من الميزات لتصبح أكبر سوق تجاري إلكتروني في العالم.


السر خلف نجاح سوق امازون الالكتروني

لم يحقق سوق امازون العالمي هذا النجاح الهائل في ليلة وضحاها, إذ أنه كما أشرنا سابقا اعتمد على استراتيجيات ذكية تؤهلها لتكون أكبر سوق الكتروني في العالم, فمنصة امازون الشهيرة منذ انشائها لحتى وقتنا الحالي تكفلت في ايجاد افضل الطرق والمنتجات التي ترضي العملاء المستهلكين, ولم تقصّر في تلبية احتياجات العميل من أي جانب.

 فقامت بتوفير المنتجات الاصلية التي خاضت لامتحان برنامج "كاشف العلامة التجارية", وحظر المنتجات المزورة من على منصتها, بالإضافة إلى توفير حسومات مميزة على السلع المختلفة, وليس هذا فقط! بل قامت الشركة على مدار السنوات الماضية (25) عاما بتوفير مجموعة مختلفة من الاختراعات المميزة في منصتها, وساعدت بقوة في تغيير اتجاه التجارة الالكترونية لتصبح مقصد الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين بالإضافة إلى العملاء المستهلكين في العالم, ويمكن القول أن: سوق التجار امازون الكبير.


مزايا سوق الامازون العالمي

يحمل سوق أمازون العالمي الكثير من المزايا التي جعلته محط أنظار الجميع, ومن اهم مزايا سوق امازون ما يلي:

  • توفير عدد هائل من المنتجات والخدمات المختلفة بشكل منظم, يسهل على الزائر تصفحها.
  • توفير مجموعة مختلفة من منتج واحد ذات ألوان متعددة.
  • توفير منتجات اصلية 100%.
  • بيع السلع المستعملة مع الضمان للعميل جودتها وسلامتها.
  • امكانية استرداد المنتج للشركة في حال وجود أي عيب فيها.
  • توفير معايير الجودة والكفاءة على كافة المنتجات الموجودة فيه.
  • انخفاض مستوى بيع المنتجات المستعملة والعكس صحيح.
  • توفير خدمة عملاء بجودة عالية جدا, وهذه الميزة لا يمكن أن تجدها في أي شركة أخرى.
  • توفير كافة التفاصيل المتعلقة بالسلعة.
  • توفير الوقت للمشتري, حيث بالإمكان رؤية الكثير من المنتجات من خلال تطبيق واحد.
  • توفير المال؛ وذلك نظرا لوجود الكثير من الخصومات على منتجاته.

هذه كانت ابرز مزايا سوق امازون الشهير الذي يرتاده الملايين من الزوار يوميا في العالم, لكن كما هو معروف أن كل تطبيق له جانب ايجابي وسلبي في آن واحد, ومن هنا سننتقل للتطرق إلى عيوب سوق امازون العالمي.


عيوب سوق امازون العالمي

  • عملية الشحن تكون محظورة في بعض الدول العربية.
  • اسعار بعض المنتجات تكون باهظة بعض الشيء.
  • ميزة الدفع عن طريق بايبال "محظورة".

بالرغم من وجود بعض الثغرات التي تشوه نوعا ما سمعة سوق امازون العالمي, إلا وتظل منصة امازون مقصد الكثير من رواد الأعمال والعملاء في إتمام الكثير من عمليات البيع والشراء.


طريقة تسجيل الدخول في سوق امازون

سواء أكنت تنوي شراء منتج أو بيع منتج في سوق امازون, عليك قبل كل شيء إنشاء "حساب شخصي لك" في منصة أمازون, والتي تتم حسب الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لسوق امازون.
  2. في خانة "مستخدم جديد" في قائمة "حساب" في أعلى يمين الصفحة.
  3. قم بإضافة بياناتك الشخصية كاملة في الحقول الفارغة.
  4. بعدها قم بإنشاء "حساب امازون جديد".
  5. سيظهر لك نموذج قم بملء الحقول الفارغة بالبيانات المطلوبة.

وهكذا تكون قد أنشأت حساب امازون جديد في موقع امازون, وبإمكانك تصفح كافة المنتجات بسهولة تامة.

هذه كانت أبرز المعلومات عن "سوق امازون العالمي" والذي يساعد في زيادة ثقافتك حول موقع أمازون العالمي, فإذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول "سوق امازون العالمي" انقر على الفيديو أدناه:



وهكذا وصلنا لنهاية المقال الذي كان حول "سوق امازون العالمي", نرجو أن يكون قد نال إعجابك.

المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url