منصات العمل الحر ما هي؟

تعريف منصات عمل حر

منصة الاعمال الحرة أو منصة فري لانسر عبارة عن: منصّة إلكترونيّة على شبكة الانترنت تختص في مجال العمل الحر، بحيث تعمل كعمل الوسيط بين مقدّم الخدمة والعميل المستهلك.


فمن المعروف عن منصات العمل الحر أنّها؛ تسمح لجميع أصحاب الأفكار التجارية والأفراد الذين يودّون الربح من الانترنت بالتسجيل فيها، وإنشاء حسابات خاصّة بهم للبدء بمشاريعهم التجارية.


منصات الفريلانسر تسمح للقائمين عليها باستخدام وحدات تحكّم احترافيّة، كما ولدى هذه المنصات المربحة "نظام معيّن وقوانين صارمة لابد من السير عليها"، كما وتقوم هذه المنصات بتنظيم التعامل بين كلّ من صاحب الخدمة والعميل المستهلك؛ وذلك بهدف حقوق الأطراف المتعاقدة، وضمان سير الشغل بشكل سلس ومناسب.


هذه المنصات الإلكترونية تقوم بتقديم بيئة عمل مناسبة، ونظام معيّن لتواصل الأطراف المتعاقدة مع بعضهم البعض ومع مسؤولي المنصة، وفي حال حدوث أي سوء تفاهم أو خلاف بين الطرفين؛ فإنّ منصات العمل الحر تقوم بتقديم الدعم بأسرع ما يمكن.


ومن الجدير بالذكر! أن منصات العمل الحر تحصل على نسبة من الربح في كلّ مرة يتمّ فيها إتمام عمليّة بيع وشراء. 


منصات العمل الحر ما هي؟


ما الذي نقصده بالعمل الحر؟

العمل الحر أو فريلانسينغ الـ Freelancing : هو العمل الذي يكرّس فيه الشخص جميع المهارات والخبرات التي يمتلكها في مجال العمل على الانترنت مثل؛ إنشاء المواقع الإلكترونيّة، عمل التصاميم الجرافيكيّة، إنشاء الروابط الخلفية …الخ.


وذلك بهدف تقديم الخدمات الخاصّة به للعملاء المستهدفين بمبلغ محدّد على شبكة الانترنت، وذلك دون أن يكون هنالك أي قيود بمكان العمل أو وقت العمل، بحيث يقوم الشخص بتسليم الكثير من الوظائف من المنزل.


حسناً عزيزي القارئ؛ بعدما تعرّفت على ما هي منصات العمل الحر؟! وما هو العمل الحر؟! لابدّ عليك الآن التعرّف على أفضل منصات العمل الحر، واختيار أحدها للبدء في كسب المال من الانترنت بكل سلاسة وسهولة.


أبرز الأمثلة على منصات العمل الحر

هنالك الكثير من منصات فريلانسينغ والتي تتيح للأفراد الربح منها بكل سهولة، ولكنّنا سنقدّم لك عزيزي القارئ في هذه الفقرة أفضل هذه المنصات الربحيّة.


  • منصة "فايفر Fiverr"

ليس غريب عليك هذا المسمّى إن كنت تعمل في مجال العمل من الانترنت، إذ أنّه من الممكن أن تمرّ بالسماع عن هذه المنصة مراراً وتكراراً، وعن ذكر معلومات عن هذه المنصة المربحة فنلاحظ أنّ منصة Fiverr؛ من أشهر وأهم منصات العمل الحر على مستوى العالم خاصّة في مجال الانترنت، بحيث يزور هذه المنصة الملايين من الأفراد والشركات للبحث عن فرصة عمل أو للبحث عن خدمة.


ومن الجدير بالذّكر! أنّ أسعار الخدمات في منصة فايفر تبدأ من 5 دولارات، وربّما قد تصل إلى 10.000 دولار حتّى حسب نوع وحجم الخدمة.


  • منصة "فري لانسر Freelancer"

تعدّ منصة فريلانسر من أكبر المنصات العالميّة للأفراد المستقلّين، بحيث يتوفّر في داخل المنصة "عضويّة مدفوعة، عضويّة مجانيّة" وهذا يعني أنّ؛ العضويّة المجانيّة تسمح للمستقلّ بعرض 8 خدمات في كامل الشهر علاوةً على أنّ سحب الأرباح بشكل فوري غير مسموح، كما ويتمّ اقتطاف نسبة 10% من الأرباح .


اشتهرت منصة فري لانسر بالعديد من المزايا؛ ما جعلتها ضمن أكبر المنصات العالميّة والمتخصّصة في المشاريع التجارية الضخمة، بحيث توجد في داخل المنصة الآلاف من أصحاب المشاريع المحترفين في كافّة المجالات.


  • منصة "مستقل"

تعدّ منصة مستقل واحدة من أهم منصات العمل الحر العربية، وتعدّ البوّابة الأساسيّة للمستقلّين العرب، وتمّ إنشاؤها في نهاية سنة 2014، وما تجدر الإشارة إليه أنّ هذه المنصة لقيت انتشاراً واسعاً في الأوساط التجارية وأوساط العمل، بحيث تضمّ أكبر عدد من المشروعات وأكثرها طلباً.


  • منصة "خمسات"

منصة خمسات من افضل المشاريع التجارية التي تمّ إنشاؤها في سنة 2010، وتعتبر هذه المنصة "منصّة للبيع والشراء" بحيث يتمّ بيع الخدمات المصغّرة بأسعار تتراوح ما بين 5 دولارات إلى 25 دولار، وتمّ اعتبار موقع خمسات أفضل سوق عربي على الإطلاق.


والعديد العديد من منصات العمل الحر، والتي سهّلت على العديد من الشباب في إيجاد فرص عمل يحقّقون من خلاله ضعف ما يحقّقونه في أرض الواقع.


مزايا العمل في منصات العمل الحر

يوجد هنالك الكثير من الدوافع والمزايا الفريدة التي تجعل الأفراد بالعمل في مواقع العمل الحر، إذ أنّ هذه الكميّة الهائلة من الإقبال لم يكن لشيء عبثاً! ومن هنا سنقدّم لك عزيزي القارئ أبرز مزايا العمل في هذه المنصات المربحة؛


  • المرونة في ساعات العمل؛ بحيث يمكنك العمل وقتما شئت دون وجود أي قيد حيال ذلك!
  • العمل لساعات محدودة والحصول على ربح أكبر.
  • إمكانيّة العمل في مكان، دون أن تضطرّ لحضور مقرّ العمل.
  • الزيادة في كسب المال.


كانت هذه أبرز المعلومات حول مواقع العمل الحر، حيث قدّمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال أبرز المعلومات حول هذه المواقع المربحة، بحيث تساعدك هذه المعلومات في اختيار المنصة التي تريد إنشاء مشروعك التجاري فيه، وكسب الأرباح منه بسهولة.


وللمزيد من المعلومات حول هذه المنصة؛ انقر على الفيديو أدناه:



وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا عزيزي القارئ؛ ولنا كامل الأمل والرجاء في أن يكون المقال قد نال إعجابك.

تابعنا على Google News

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال