معلومات مفيدة حول قوقل ادوردز Google Ads

ماذا نعني بـ "قوقل ادوردز"؟

في عام 1998 من الميلاد ظهرت خدمة تعدّ من أفضل الخدمات على شبكة الإنترنت، وكانت هذه الخدمة أفضل بديل للتّرويج التّقليدي؛ وذلك لتقديم مساحة يظهر عن طريقها، ويتمّ تصدير المشاريع الرقميّة والمشاريع الملموسة في أرض الواقع الخاصّة لروّاد الأعمال والمستثمرين والشركات وغيرهم.

معلومات مفيدة حول قوقل ادوردز


هذه الخدمة أطلقتْ عليها مسمّى "قوقل ادوردز"، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه الأداة المذهلة تهدف في الأساس في تقديم يد المساعدة لأصحاب المشاريع والشركات؛ وذلك بهدف جذب أكبر قدرٍ من العملاء المستهدفين، والتّمكين في الوصول إلى عدد هائلٍ من الجماهير المناسبة في الوقت المناسب.


حتّى يضمن الأمر تحقيق أكبر قدرٍ من المبيعات عبر شبكة الإنترنت أو من خلال التميّز، ونلاحظ أنّ اعلانات جوجل ساعدت الكثير من المسوّقين وغيرهم في التّسويق لأنشطتهم التجارية عبر شبكة الإنترنت، وبيع الخدمات أو المنتجات أو كسب الزيارات للمواقع الإلكترونيّة أو حتّى التعريف بالنّفس.


وما تجدر الإشارة إليه! أنّه ومن المسموح لك في إدارة إعلانات جوجل من مكان الذي تتواجد فيه، والقيام بالتّعديل على الإعلانات والتحكّم في ميزانيّة الإعلان.

الأسباب الدّافعة لاستخدام جوجل ادوردز

هنالك الكثير من الأسباب المقنعة التي تدفعنا لاستخدام Google Ads، ومن هنا سنعرض لك عزيزي القارئ هذه الأسباب؛


  • السّهولة والسلاسة في التحكّم.
  • الدّفع فقط عند نقر العميل المستهلك.
  • السّماح بالتّعديل على الأسعار.
  • سهولة وسلاسة القياس.
  • سرعة ظهور النتائج.
  • إقناع العميل للشراء.

ومن هنا سنتحدّث بالتّفصيل عن هذه الأسباب عزيزي القارئ؛


السّهولة والسلاسة في التحكّم.

عند تنوي لإنشاء "قوقل ادوردز" فإنّك بذلك ستتمتّع بشكلٍ حرفي بتحكّمك الكامل في كافّة ما هو متعلّق بالإعلان من العناصر المختلفة والتي تشمل؛

  • الكلمة المفتاحية.
  • استهداف الدّولة والفئات المحدّدة.
  • الميزانيّة.


كما وتمتاز هذه الخدمة المذهلة بميزة أخرى وهي؛ "وقت عرض الإعلان ومدّة الإعلان"، وهذا الأمر يعدّ ممتازاً جدّاً للشركات التي تقوم باستهداف العملاء في أوقات معيّنة سواء من طرف اللّيل أو النّهار، أو حتّى الشركات التي تقوم باستهداف العملاء خلال مواسم السنة.


الدّفع فقط عند نقر العميل المستهلك.

إحدى المزايا الرئيسية لأداة Google Adwords هي أن الدفع بالنقرة مربح ويستهدف أولئك الذين يريدون حقًا خدمة أو منتجًا، وفي نفس الوقت تدفع فقط لكل نقرة على إعلانك ويعتمد ذلك على الميزانية التي تريدها، وهذا يعني أنه يمكن تحديد ميزانيتك بعشرة دولار أو ألف دولار، فالخيارات ليست لها قيود على ذلك، حدد المبلغ الذي ستنفقه.


ومع مرور الزّمن وتمكّن المستخدمين من التعرّف على الخدمات أو المنتجات التي لديم، وبناءًا على اتّخاذ استراتيجيّات محدّدة مع مسؤولي إعلانات جوجل ادوردز في الفريق الخاصّ بك، نلاحظ أنّه يمكنك انخفاض تكلفة "إعلان الدّفع مقابل النّقرة"، ما يعني ذلك زيادة عدد زيارة موقعك الإلكترونيّ وانخفاض التكلفة النهائيّة التي يتمّ دفعها للمواقع الأخرى.


السّماح بالتّعديل على الأسعار.

يمكنك التّعديل على أسعار الإعلانات الخاصّة بك، سواء برفعها أو بتقليلها، إذ تُمنح الأحقيّة الكاملة في التّصرف بإعلاناتك دون أيّ عائق.


ضمان الوصول إلى الجمهور المطلوب

من خلال خدمة جوجل ادوردز يمكنك الوصول إلى جمهورك في أيّ مكان وبشكل دقيق، بحيث سيكون باستطاعتك إطلاق حملتك الإعلانيّة على الفئة المستهدفة والبلد المستهدف، واختيار ظهور الإعلانات وفق اللّغة التي يتحدّث بها الجمهور.



سرعة ظهور النتائج.

عندما تقوم بإطلاق الحملة الإعلانيّة الخاصّة بك لجمهورك، فإنّك في المقابل ستحصل السّرعة في ظهور النتائج، حيث عند رؤية النّاس لحملتك الإعلانيّة فإنّ المبيعات ستبدأ في الحركة بناءًا على جودة وقوّة الحملة الإعلانيّة والاستهداف السّليم لها.


بحيث لو قمت بإتمام العمل بشكلٍ ممتاز؛ فإنّك ستحصل على النتائج الفورية خلال يومين حتى! لكن لا تنسى أنْ تهتمّ بجانب "تحسين محركات البحث" لأنّك بذلك ستحصل على نتائج دقيقة أيضاً.



أنواع إعلانات جوجل

هنالك العديد من إعلانات جوجل ادوردز والتي هي عبارة عن؛


 الإعلانات على شبكة البحث - أو حملات شبكة البحث

ستجدُ هذا النّوع من الحملات الإعلانيّة على "search ads"، وهو مناسبٌ للأفراد الرّاغبين في الوصول إلى العملاء المستهدفين أو البحث عن خدمات أو منتجات بعينها.


 إعلان الشبكة الإعلانية أو حملة الشبكة الإعلانية

إعلانات " Display ads" تعدّ خياراً مثاليّاً للأفراد الرّاغبين بوضع إعلاناتهم على مواقع أو صفحات الويب الإخبارية وغير من المواقع؛ بحيث تساعد هذه الإعلانات الكثير من المستخدمين.


 إعلانات التسوق.

إذا كنت صاحب متجر إلكترونيّ فهذا النّوع من الإعلانات تعدّ مهمّاً جدّاً بالنّسبة لك، بحيث تتيح لك هذه الإعلانات الإعلان عن منتجاتك بمجرّد أنْ يقوم شخصٌ بالبحث عن اسم المنتج.


 إعلانات الفيديو أو إعلانات حملات الفيديو

يسمح قوقل ادوردز بإنشاء حملات إعلانيّة على هيئة فيديو ونشرها على مواقع التّواصل الاجتماعي مثل؛ اليوتيوب وفيسبوك وغيرها، حيث أنّك في المقابل مضطرّ بدفع مبلغ مقابل أنْ يشاهد الجمهور الإعلان الخاص بك.


كانت هذه أبرز المعلومات حول  قوقل ادوردز، بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ هذه المعلومات المفيدة على أمل أن تساعدك عند رغبتك بإنشاء حملات إعلانيّة لمشروعك التجاري، وفي حال إن أردت معرفة المزيد من المعلومات حول هذه الخدمة المميّزة، أسرع وانقر على الفيديو أدناه:



وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان "معلومات مفيدة حول قوقل ادوردز" نرجو أنْ يكون المقال قد نال إعجابك.

تابعنا على Google News

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال